صباح الورد والجوري والياسمين ....مساء الخير لكل الحلوين
سيكون الموضوع اليوم عن فن مغازلة النساء , لابد للمغازل الراقي ان يمتلك قدرات وصفات وادوات
واخلاقيات لكي يتعامل بها مع الجنس اللطيف ولابد ان يكون مثقف وشفّاف ومحاور ومناور ومراوغ ومشاغب
ومشاكس وذو روح جميله ومتغير ومتجدد لكي يكسر روتين العلاقه بينه وبين الجنس الاخر , ويجب ان
لا تفسر كل علاقه بين اثنين ان يكون القصد منها الحب فقد تكون علاقة اعجاب او علاقة استشارة او علاقة
تسليه او علاقة اكتشاف او علاقة استفادة بمعنى قد يكون للعلاقة غرض اخر , والمغازل الراقي
يستطيع ان يختار بعنايه فائقه فهو يعرف المرأه الجذابه والمتميزه فليس كل امرأه تستطيع ان تجتذبه
فهو يريد في المرأه صفات ومقاييس معينه فهو لا يتغزل في جمالها فقط ولكن يتغزل في عقلها وتفكيرها
واحاسيسها ومشاعرها وهو يريد امرأه فريده واستثائيه لا تشعره بثقل العلاقه... والمغازل الراقي
يستطيع بمكالمته للمرأه ان يعرف عقليتها وتفكيرها وقد يتعمد الغباء احيانا ليعرف المزيد من صفاتها
والمغازل الراقي يتغزل دائما في جمال حواء ليشعرها بأنوثتها فهو يتبع المثل التشيكي
( اذا توقفت عن غزل المرأه انكسر قلبها ) وهو دائما يكتشف اشياء جديده يقول المثل الايطالي
( اذا اردت ان تسلب عقل المرأه حدثها كل يوم عن شي جديد اكتشفته فيها) والمثل النرويجي( قل
للمرأه انها جميله تتحطم مقاومتها) فالمرأه مخلوقه ومجبوله على حب عبارات الغزل والمديح والثناء
وهو يتبع احيانا سياسه اخرى فهو يشعرها ايضا بضعفها وانكسارها واحتياجها له يقول المثل
البرتغالي ( على المرأه ان تتبع الرجل لا لأن تقوده) والمثل الصيني ( حيث يكون الرجل تكون المرأه)
والمثل الفرنسي ( الرجل قانون المرأه) ويشعرها احيانا بقوتها وذكائها وكيدها يقول المثل الاتيني
( الشيطان يبكي خوفا ً من كيد المرأه) والمثل الانجليزي ( ترى المرأه اكثر من عيون عشرة رجال)
والمثل الارجنتيني ( اذا حكمت المرأه على الرجل فالبقاء لله وحده) والمثل الفرنسي ( الشيطان استاذ الرجل
وتلميذ المرأه) ويشعرها احيانا بغبائها واهتمامها بالتوافه ...يقول المثل الانجليزي( لو خلق الله ثلاث
نساء فقط لتحدثت اثنتان عن موضة فستان الثالثه) والمثل الايطالي ( اثنان لايهدآن ابدا....السياسه العالميه
والفتاه التي لم تتزوج بعـــــــــــد ) والمثل التشيكي ( اذا تعملت المرأه قيادة السياره قبل فن الطبخ
فسيظل زوجها يسدد مخالفات المرور ويأكل البيض المسلوق) ويعرف المغازل الراقي كيف تكون اشارات
التجاذب والجاذبيه بينه وبين الطرف الاخر ( اذا ارادت المرأه الرجل نادته بعيناها ) فهو يعرف النظره العابره
والنظره المقصوده ...ويعرف ايضا مدى صدق وكذب عيون المرأه ( اصدق العيون واكذبها عيون المرأه)
ويعرف ايضا كيفية استخدام العيون فهو لديه لغه صامته يستطيع ان يتكلم ويترجم نظرات الطرف الاخر
يقول المثل الفرنسي ( ليس مهما جمال العيون ولكن المهم طريقة استخدامها) فهو يعبر مابداخله
بنظراته
( ان العيون مرآة الجمال) ...هذا الموضوع بأختصار